جامعة الحديدة : طالبات كلية الزراعة في زيارة ميدانية لدار الرعاية الإجتماعية :

الاعلام الجامعي
23/ رجب/1444هجرية
الموافق 14/فبراير/2023م

في إطار السعي الحثيث من قيادة الجامعة ممثلة بالإستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الجامعة لربط الروئ النظرية بالجانب التطبيقي والعملي نظمت كلية الزراعة في يومنا هذا الثلاثاء زيارة ميدانية علمية إلى دار الرعاية الإجتماعية لطالبات قسم الإرشاد الزراعي.

حيث تم في هذه الزيارة التطبيق العملية لمقرر علم النفس الإجتماعي من خلال تقديم الدعم النفسي والمعنوي لنزلاء الدار من الأطفال و معرفة وقياس مدى الإحساس بالأمان والقيمة الإجتماعية وسط أقرانهم والمربين والأخصائيين القائمين على رعاية الأطفال داخل الدار و كذلك معرفة العديد من أشكال التفاعل الإجتماعي كالتعاون والتكيف الإجتماعي والتنافس.

الجدير بالذكر استخدام الطالبات في اللقاء مع الأطفال العديد من أشكال التواصل التي تعلمنها مثل الحوار والمناقشة الجماعية والعصف الذهني أضف إلى لعب العديد من الأداور وتقديم المسابقات التفاعلية ناهيك عن توزيع العديد من الجوائز العينية والهدايا الرمزية لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال.

أشرف على الزيارة الأستاذ الدكتور / العزي فقيه عميد الكلية والدكتور / أحمد تقي نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتورة/ أفراح العريقي رئيس قسم علم النفس بكلية الأداب مدرسة المقرر كما رافقهم فيها الأستاذة/ زينب النهاري والأستاذة/ خديجة صالح والأستاذة / رضية الاهدل والطالبة / غصون ممثلات قسم النفس.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0P2kUETymJRxNXxYGh3Hvng6TEmZa9FXXsjTwqMGK4Ki18mhSwRabYNHnNX98NEmsl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz